القائمة الرئيسية

الصفحات

موعد النتائج الامتحانية جامعة البعث 2021



نتائج كلية الآداب جامعة البعث 


#عميد كلية الآداب في جامعة البعث : عشرون ضبطاً للغش، وعشر مواد ستصدر خلال اليومين القادمين. 

أوضح الرفيق الدكتور طلال الخليل عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة البعث في تصريح خاص للإعلام الإلكتروني أن عدد المقررات الإجمالي في كلية الآداب والعلوم الإنسانية /277/ مقرراً من بينها/ 72 /مقرراً مؤتمتاً و /205/ مقرراً مقالياً.

مضيفاً انه لدينا ثلاث فترات امتحانية في اليوم الواحد لنتمكن من إنهاء امتحاناتنا جميعها ضمن الفترة المحددة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،فعدد الطلاب المسجلين في الكلية والذين يحق لهم التقدم للامتحانات /17862/ ويتقدم لدينا في اليوم الامتحاني "وسطيا" أربعة آلاف طالباً وطالبة ،فمثلا يوم الأحد الماضي تقدم لدينا /6300/ طالباً وطالبة (في الفترات الثلاث).

مبيناً أن عدد ضبوط الغش في الكلية حتى تاريخه بلغ عشرون ضبطاً تنوعت ما بين قصاصات ورقية ومصغرات مصورة وأجهزة هاتف نقال،مذكراً الطلبة بضرورة الالتزام بالتعليمات الامتحانية لتفادي تطبيق العقوبات النافذة بحق المخالفين، وقد عممت هذه التعليمات على جميع الصفحات الرسمية في الجامعة.

وفيما يخص النتائج الامتحانية بدأنا بإصدار النتائج منذ الأسبوع الأول من الامتحانات وقد صدرت أول مادة في 28 كانون الثاني، وأما عن المواد الصادرة حتى تاريخه فهي /17/ مادة ( قسم اللغة العربية: 5، قسم اللغة الإنكليزية: 4، قسم اللغة الفرنسية: 3، قسم التاريخ: 2، وقسم الفلسفة: 2)
 
مستعرضاً المواد التي ستصدر يوم الأربعاء 17 شباط: 
قسم اللغة الإنكليزية
الأدب المقارن (1)
السنة الرابعة
قسم اللغة الفرنسية
اللغة العربية (1)
السنة الأولى
قسم اللغة العربية
النقد العربي القديم (2)
السنة الثالثة
قسم التاريخ
تاريخ الأندلس
السنة الثالثة
قسم الفلسفة
اللغة العربية
السنة الأولى

وأما عن يوم الخميس 18 شباط فستصدر المواد الآتية:
قسم التاريخ
اللغة الأجنبية (2) إنكليزي 
السنة الأولى
قسم التاريخ
اللغة الأجنبية (2) فرنسي 
السنة الأولى
قسم اللغة الفرنسية
اللغة العربية (2)
السنة الأولى
قسم اللغة الإنكليزية
اللغة الأجنبية الثانية (ألماني) 
السنة الأولى
قسم اللغة الإنكليزية
اللغة الأجنبية الثانية (فرنسي) 
السنة الأولى

وفي نهاية اللقاء توجه الرفيق عميد الكلية بالشكر للجنة الأتمتة المؤلفة من النائب الإداري الدكتورة نغم عثمان والمهندسة رزان عباس والسيدة هيا علي والسيدة زهرة العلي لعملهم بأقصى طاقاتهم في سبيل تصحيح وإصدار هذه النتائج إذ لا يخفى على أحد أن هذه هي المرة الأولى في امتحانات كلية الآداب والعلوم الإنسانية بضخامة أعدادها تصدر النتائج بهذا التوقيت. وهذا لم يكن ليتحقق لولا تأمين كل مايلزم والدعم الكامل من القيادتين الإدارية والسياسية في الجامعة.  

سلسلة التجمع التعليمي

هل اعجبك الموضوع :

Comments