القائمة الرئيسية

الصفحات

ماجستير التأهيل والتخصص في تقانة الويب

 



ماجستير التأهيل في تقانة الويب



يسعى برنامج ماجستير التأهيل والتخصص في تقانات الوب إلى إتاحة الفرصة أمام الدارسين للحصول على الخبرة اللازمة للتعامل مع تقانات الوب المعروفة بتغيرها وتطورها السريعين. عند إنهاء الدراسة في هذا البرنامج سيتمكن الخريجين من القيام بالأعمال التالية:

1) إنشاء وتشغيل تطبيقات الوب.

2) استخدام منصات تطبيقات الوب المختلفة.

3) بناء تطبيقات ويب قابلة للتوسع وتحليل آدائها باستخدام الأدوات والتقنيات المناسبة.


: الهدف من البرنامج 

يُتوقع من الطالب بعد إتمام الدراسة في البرنامج بنجاح، والحصول على درجة الماجستير، أن يُظهر معرفة ومهارات، جيدة (عامة، وخاصة بتقانات الوب) لها علاقة بما يلي:
إدارة منظومات الوب
صيانة منظومات الوب
حماية منظومات الوب
إدارة وصيانة الأنظمة النقالة


: التسجيل

يُسمح للطالب التقدّم إلى اختبار القبول الخاص بالبرنامج إذا حقق الشرطين التاليين:
1) أن يكون حاصلاً على إجازة جامعية بمعدّل تخرج مقبول على الأقل ،من إحدى الجامعات الحكومية،أو الخاصة المعترف بها من قبل وزارة التعليم العالي، أو الجامعات التي يقبل بها مجلس الشؤون العلمية، ويقرّها مجلس الجامعة، وذلك في أحد الاختصاصات التالية:

الهندسـة بجميع اختصاصاتها - العـلوم اختصاص إنفـورماتيك - علـوم/رياضيات (اختصاص رياضيات تطبيقية ومعلوماتية) - تكنـولـوجيـا المعـلـومـات - تقانة المعلومات - تكنولوجيا المعلومات BIT:SVU/ تقانة المعلومات – الكلية التطبيقية - دبلـوم هندسة المعـهـد العالـي للعلـوم التطبيقيـة والتكنـولوجيـا (هنـدسة معلوميـات- هنـدسـة إتصالات - نظـم معلوماتية) - علـوم الحاسـوب - نظـم المعلـومات - إدارة نظـم وتقـانـات المعلـومات (HIBA-MIS) - إجـازة في المعلـومـاتيـةUOG - الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (إجازة جامعية)
2) أن يجتاز اختبار اللغة الإنكليزية الذي تجريه الجامعة (SVU-PT) وفقاً للشروط التي يقرها مجلس الجامعة، أو ما يعادله من درجات الاختبارات المعيارية العالمية، شريطة ألا يكون قد مضى على أي منها أكثر من سنتين.


: مدة الدراسة

مدة الدراسة لنيل شهادة الماجستير في تقانات الوب هي سنتان كحد أدنى، وأربع سنوات كحد أعلى


: الرسوم والأقساط

رسوم التسجيل 5500
رسم سنوي 12500
رسم المادة بدون رسم الإمتحان 22000
رسم الإمتحان 1500
لطلاب الخارج
رسوم التسجيل 70يورو
رسم سنوي 180 يورو
رسم المادة بدون رسم الإمتحان 140يورو
رسم الإمتحان 25يورو
رسوم التسجيل80دولار
رسم سنوي 200 دولار
رسم المادة بدون رسم الإمتحان 150دولا
رسم الإمتحان 30دولار


: شروط النجاح والتخرج

1) يُعتبر الطالب ناجحاً في أيٍ من مقرّرات البرنامج إذا حقّق محصلة نهائية لا تقل عن 60%. كما يُعتبر ناجحاً في مشروع الماجستير إذا حصل على علامة (تمنحها له لجنة الحكم)لا تقل، أيضاً، عن 60%. بعد عرض الطالب لنتائج مشروعه أمام اللجنة ، ومناقشته حول محتواه التقني .
2) يحصل الطالب على شهادة الماجستير في تقانات الوب بعد أن يكون قد درس بنجاح 120 وحدة معتمدة، وذلك ضمن الفترة الزمنية القصوى المحدّدة للدراسة .


سلسلة التجمع التعليمي


هل اعجبك الموضوع :

Comments