القائمة الرئيسية

الصفحات

 




المعهد_التقاني_للصناعات_التطبيقية 



يتبع المعهد التقاني للصناعات التطبيقية لوزارة الصناعة وتحت اشراف المجلس الاعلى للتعليم التقاني في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
مدة الدراسة فيه سنتان يحصل الطالب المتخرج منه على شهادة دبلوم تقاني في الاختصاص الذي درس فيه
تهدف الدراسة في المعهد لتأهيل فنين بمهارات وخبرات نظرية وعملية تمكنه من القيام بالعمل الموكل اليه في سوق العمل والمساهمة في خدمة الكادر الصناعي والمهني .


#يدس_الطالب_فيه_الاختصاصات_التالية :

1-قسم الالكترونيات الصناعية
2-قسم الكهرباء الصناعية
3-قسم ميكانيك الانتاج
4-قسم ميكانيك الاليات
5-قسم الصناعات الغذائية
وفيما يلي لمحة عن كل اختصاص


#قسم_الالكترونيات_الصناعية :

يدرس الطالب المبادئ الاساسية في علم الالكترونيات نظريا وعمليا ومبادئ الدارات الالكترونية والتحكم وعلم الحاسوب والمعلوماتية وصيانة الاجهزة الالكترونية وطرق القياس واجهزة القياس الالكترونية ويقدم الطالب في نهاية العامين الدراسيين مشروع تخرج في مجال الالكترونيات والتحكم واجهزة فحص في قرأة المخططات الالكترونية والصيانة .


#قسم_الكهرباء_الصناعية : 

يدرس الطالب المبادئ الاساسية في علم الكهرباء الصناعية من مباءئ اساسية الى دراسة اليات التيار الكهربائي المستمر والمتناوب ومبادئ نقل القدرة الكهربائية والتحكم الكهربائي بالاضافة الى التعرف على مبادئ الصيانة الكهربائية ويقدم الطلاب في نهاية الدراسة مشروع تخرج في احد مجالات الطاقة الكهربائية .


#قسم_ميكانيك_الانتاج :

يدرس الطلاب المبادئ الاساسية في علم ميكانيك الانتاج نظريا وعمليا ومبادئ المكيانيك التطبيقي وتكنولوجيا الانتاج على مختلف الالات وعلم الحاسوب والمعلوماتية اضافة الى عناصر الالات واسس الصيانة ومقاومة المواد واجهزة طرق القياس وغيرها بالاضافة الى مشروع تخرج في نهاية العامين الدراسيين في احد المجالات المذكورة .


4:#قسم ميكانيك الاليات

يدرس الطالب في مبادئ ميكانيك الاليات نظريا وعمليا في ورشات عملي الاليات ومبادئ الاحتراق وتكنولوجيا المواد ونظم التعليق ونقل قدرة كهرباء السيارات والاليات الهندسية وغيرها اضافة الى الورشات التخصصية لقسم الاليات ويوجد مشروع تخرج بعد نهاية فترة الدراسة في احد المجالات المذكورة سابقا .


5:#قسم_الصناعات_الغذائية

يدرس الطلاب فيه الصناعات الغذائية العامة والكونسروة وصناعة الحبوب ومنتجاتها ويوجد مخابر علمية متخصصة في هذا المجال

#سلسلة_التجمع_التعليمي ✅

هل اعجبك الموضوع :

Comments